لقاءات
أصدقاء البيئة والعلوم
سير ذاتية
مشاركات أدبية
تغطيات
أخبار سريعة
القائمة البريدية
Username



E-mail



التصويت
ماذا نقنرح لنتطور أكثر

تغيير واجهة الموقع

تغيير اسلوب الكتابة

الإهتمام بالفن أكثر من الأدب

جميع ما تم ذكره سابقاً

الإعلانات

عبد الفتاح قلعه جي

عبد الفتاح قلعه جي
ولد في حلب 1938، تخرّج من جامعة حلب كلية الآداب، له حوالي 35 كتابا مطبوعا في الفكر والمسرح وتراجم الأعلام والرواية وقصص الأطفال، شارك في العديد من الندوات والمهرجانات الفكرية والمسرحية في سوريا والوطن العبي وايران وذلك بصفته باحثا ومحكّما.
كتبه المطبوعة: علم الجمال الإسلامي، مسرحية السهروردي، أمير الموشحات عمر البطش، رواية معراج الطير، كتب العديد من المسلسلات التلفزيونية والإذاعية مثل: (عرس حلبي) (جسر البيت) (ليلة الأخيلية) (الصعاليك).


Share |











أدخل النص المبين في الصورة أعلاه في هذا الحقل:




معارضي
زيارة مع دليل
مدن
أفلام عالم نوح
Odeco
كتبنا
عالميات
صفحة 1 مع الفنان محمود مكي
الفنان التشكيلي والكاتب محمود مكي من اعمالي ..(سبحان الله وبحمده...) : حالة صوفية ..يبدأ حرف السين من الاسفل ثم ينطلق عاليا من كتلة النور المتكون في الزاوية اليسرى العلوية لتمم تشكيل حروفية كلمة (سبحان الله وبحمده ) ..وفي النهاية نجد حرف الهاء المتكور على نفسه يعود لينطلق من جديد الى الاعلى بقوة ...من خلال خلفية زخرفية هارمونية لإيحاءات موسيقية صوفية يُأكدها النور المنبعث من الزاوية العلوية اليسرى ... مع بقع بيضاء من خلال الحروف التي اعتمدت على تشكيلها من مبادئ الخط الديواني الذي يتصف بطراوة خطوطه ولينها .. تأملات يومية في هذه الظروف الصعبة ... بين الحب والجمال فسحة واسعة للحياة الحلوة ...بالصدق والوفاء ...ثم الود ..ثم الرحمة ... وهي اقوى انواع الحب ... الجمال بأنواعه محبوب ومطلوب ...ولكن اظفر بجمال الروح فهو احلى انواع الجمال ... هو الجمال الدائم في الحياة ... الحب جميل المزيد

بحث

بحث في العناوين فقط

الإعلانات